الدليل الشامل للمبتدئين لتعلم تداول العملات الرقمية 2023

الدليل الشامل للمبتدئين لتعلم تداول العملات الرقمية 2023

إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية تداول العملات المشفرة ، فأنت في المكان المناسب. هناك كمية كبيرة من المعلومات المتاحة على الإنترنت ، لكن تبقي المعلومة الصحيحة صعب الحصول عليها والتي يمكن أن تطغى بسهولة على أي شخص ، بما في ذلك المتداول المبتدا. لمساعدتك في حل المشكلة، قمنا بإنشاء هذا الدليل التفصيلي لتعلم تداول العملات المشفرة للمبتدئين لعام 2023.

تداول العملات الرقمية، المعروف أيضًا باسم العملات المشفرة، هو عملية شراء وبيع العملات الرقمية بغرض تحقيق الربح. ومن بين العملات الرقمية المشهورة في العالم في يومنا هذا: البيتكوين، إثريوم، لايتكوين، ريبل، دوج كوين، وغيرها.

ما هي العملة المشفرة وكيف تعمل؟

العملة المشفرة هي عملة رقمية تستخدم تقنيات التشفير الحديثة لتأمين المعاملات وإدارة إصدارها ونقلها. تتميز العملات المشفرة بأنها لا تخضع لسيطرة أي جهة مركزية مثل الحكومات أو المؤسسات المالية التقليدية، وتعتمد بدلاً من ذلك على شبكة مفتوحة ولامركزية تعرف باسم تقنية البلوكشين.

تعتمد العملات المشفرة على تقنية البلوكتشين (Blockchain)، وهي قاعدة بيانات موزعة ولامركزية تخزن سجلًا دائمًا وشفافًا لجميع المعاملات التي تم إجراؤها في الشبكة. ويتم تحديث هذا السجل بشكل متزايد عبر شبكة من المشاركين في النظام، ولا يمكن تزوير أو تعديل أي معاملة سابقة.

وتعمل العملات المشفرة بشكل مشابه للعملات العادية، حيث يمكن شراؤها وبيعها وتداولها عبر منصات تداول عبر الإنترنت. وتختلف العملات المشفرة عن العملات العادية في أنها تستخدم التشفير لتأمين المعاملات وإدارتها، ولا تتم تنظيمها أو إصدارها من قبل مؤسسة مركزية مثل البنوك المركزية، وإنما يتم توليد وإصدار العملات الجديدة عبر عملية التعدين وفقًا للبروتوكول المعتمد في النظام.

وتستخدم العملات المشفرة في العديد من الأغراض، بما في ذلك التداول والاستثمار والمدفوعات الإلكترونية وغيرها. ورغم أن العملات المشفرة لا تزال تواجه بعض التحديات والمخاطر، إلا أنها تعد مجالًا مثيرًا .

أصبحت العملات المشفرة استثمارًا شائعا بشكل كبير جدا على مدار السنوات القليلة الماضية ، ونلاحظ ان هناك طلب متزايد في تداول هذه العملات . مع ارتفاع عدد العملات المشفرة  في السوق، كانت هناك حاجة متزايدة لمعرفة كيفية تداولها بشكل صحيح من أجل الاستفادة من قيمتها.

سيعلمك هذا الدليل كل ما تحتاج لمعرفته حول تداول العملات المشفرة ، بما في ذلك كيفية اختيار العملات التي تريد الاستثمار فيها ، وما هي الأطر الزمنية التي يجب أن تستخدمها عند تحليل الرسوم البيانية ، وكيفية استخدام التحليل الأساسي عند تقييم العملات المشفرة قبل شرائها.

لماذا يجب اهتمام بالعملات الرقمية !

توجد العديد من الأسباب التي تدفع إلى الاهتمام بالعملات الرقمية، ومن أبرز هذه الأسباب:

التقنية المبتكرة: تعتمد العملات الرقمية على تقنية البلوكشين (Blockchain) المبتكرة، والتي تسمح بتخزين البيانات بشكل آمن وفعال، وتمكن من القيام بعمليات التحويل والتداول بشكل سريع وموثوق.

الأمن والخصوصية: توفر العملات الرقمية مستوى عالٍ من الأمن والخصوصية، حيث يتم استخدام التشفير الرياضي لحماية المعاملات والحسابات والهوية.

العمولات المنخفضة: يتم تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت، مما يقلل من تكاليف المعاملات والعمولات، وبالتالي يوفر فرصة للمستثمرين لتحقيق الأرباح بشكل أكبر.

التنوع في الاستثمار: توفر العملات الرقمية فرصة للمستثمرين لتنويع استثماراتهم، حيث يمكنهم الاستثمار في العديد من العملات الرقمية المختلفة، وبالتالي تقليل المخاطر المحتملة.

الاستخدام المتزايد: تتزايد استخدامات العملات الرقمية في العالم، حيث تستخدم في التحويلات الدولية والتجارة الإلكترونية والاستثمارات، مما يشير إلى احتمال زيادة قيمتها في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع السوق الذي يتم تداول العملات الرقمية فيه بسرعة تطور كبيرة، مما يجعله فرصة للمستثمرين الذين يبحثون عن فرصة استثمارية جديدة ومثيرة. ومع ذلك، يجب على المستثمرين تقييم المخاطر بعناية والتحقق من صحة المعلومات .

كيف تتعلم تداول العملات الرقمية (بدون خسارة كامل اموالك)

سواء كنت متداولًا مبتدئا أو محترف، فهناك دائمًا شيء جديد لتتعلمه عندما يتعلق الأمر بتداول العملات المشفرة. في هذا الدليل ، سنغطي كل ما تحتاج حول كيفية تداول العملات الرقمية من أساسيات تبادل العملات المشفرة إلى مفاهيم أكثر تقدمًا مثل تداول الهامش وتداول العقود الآجلة.

بنهاية هذا الدليل ، ستكون مزودًا بالمعرفة التي تحتاجها لبدء تداول العملات المشفرة مثل المحترفين! ولا تنسَ أيضًا التحقق من قائمتنا الكاملة لأفضل منصات تداول العملات المشفرة إذا كنت ترغب في التداول في بورصة بدلاً من استخدام منصة خارج البورصة (OTC).

يمكن تعلم تداول العملات الرقمية بدون خسارة أموال من خلال اتباع بعض الخطوات الأساسية، ومن أهمها:

القراءة والدراسة: ينصح بالقراءة والدراسة المتعمقة عن العملات الرقمية وتقنية البلوكشين وكيفية تداولها، وهذا يمكن القيام به من خلال الكتب والمقالات والدورات التدريبية المجانية المتاحة على الإنترنت.

المحاكاة: يمكن استخدام منصات التداول المحاكاة (Demo Trading)، والتي تسمح للمستثمرين بتداول العملات الرقمية باستخدام أموال وهمية، وبالتالي تعلم الإجراءات الأساسية للتداول دون خسارة أموال حقيقية.

التجربة العملية الصغيرة: بدلاً من الاستثمار بكميات كبيرة من المال في البداية، يمكن للمستثمرين البدء بالتداول بكميات صغيرة من العملات الرقمية، وبالتالي تجربة الإجراءات الأساسية للتداول والحصول على خبرة قبل البدء في الاستثمار بكميات كبيرة.

الحذر والتحليل: يجب على المستثمرين تحليل السوق بعناية والحذر من المخاطر المحتملة، وعدم الاستثمار في العملات الرقمية التي تتمتع بالكثير من الضعف في الأمن أو الأداء.

استشارة الخبراء: ينصح بالاستشارة مع الخبراء في مجال العملات الرقمية وتقنية البلوكشين، والذين يمكنهم توفير نصائح قيمة وتحليلات للمستثمرين.

في النهاية، يجب على المستثمرين التحلي بالصبر والتركيز على الاستثمار الطويل الأجل، وتحليل السوق بعناية، حي

كيف تبدأ تداول العملات الرقمية binance

إذا كنت ترغب في البدء في تداول العملات المشفرة على منصة Binance، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- إنشاء حساب على منصة Binance:

يجب أن تكون لديك حساب على منصة Binance قبل أن تتمكن من تداول العملات المشفرة. يمكنك الانتقال إلى موقع Binance وإنشاء حساب مجاني باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني وإنشاء كلمة مرور. بمجرد الانتهاء من ذلك ، انقر فوق “تسجيل” للمتابعة.

2- إعداد مصداقية الحساب

هذه ميزة أمان تضمن لك فقط الوصول إلى حسابك من خلال طلب مصادقة إضافية بعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك. ستحتاج إلى تطبيق مصادقة مثل Google Authenticator أو Authy لهذه الخطوة (إذا لم يكن لديك تطبيق مثبت بالفعل).

بعد إعداد المصادقة الثنائية ، ارجع إلى إعدادات حسابك واختر “الحساب” من القائمة المنسدلة. ثم انتقل من خلال الخطوات التي تظهر على الشاشة حتى ترى “تمكين Google Authenticator” أو نوعًا آخر من تطبيقات المصادقة بناءً على أيهما.

3- إيداع الأموال:

بمجرد إنشاء حسابك على Binance، يجب عليك إيداع بعض الأموال في حسابك لشراء العملات المشفرة. يمكنك استخدام أي من العملات الرقمية المدعومة على منصة Binance أو الإيداع بواسطة العملات الفيات المدعومة.

3- شراء العملات المشفرة:

بمجرد إيداع الأموال في حسابك، يمكنك البحث عن العملات المشفرة التي ترغب في شرائها باستخدام قسم السوق (Markets) في Binance. يمكنك تحويل الأموال الخاصة بك إلى عملة مشفرة واستخدامها لشراء العملات المشفرة الأخرى.

4- تحويل الأموال الخاصة بك إلى محفظتك:

بمجرد شراء العملات المشفرة، يجب عليك تحويل العملات الرقمية الخاصة بك إلى محفظتك الخاصة بك إذا كانت العملة غير مدعومة على منصة Binance. يجب تحويل الأموال الخاصة بك إلى محفظة تحكم فيها الخاصية الأساسية، مثل محفظة على الكمبيوتر الشخصي أو محفظة على الهاتف الجوال.

5- البدء في التداول:

بمجرد تحويل العملات الرقمية الخاصة بك إلى محفظتك، يمكنك بدء التداول على منصة Binance. يمكنك شراء وبيع العملات المشفرة

منصة Binance هي أشهر بورصة للعملات المشفرة في العالم. إنها أيضًا واحدة من أكثر التبادلات سهولة في الاستخدام ، بواجهة بسيطة ومجموعة متنوعة من الميزات التي تجعلها سهلة الاستخدام.

كيفية استخدام خيار وقف الخسارة وحماية نفسك من الخسائر

وقف الخسارة هو أمر تضعه مع وسيط لشراء أو بيع ورقة مالية عندما تصل إلى سعر معين. يهدف وقف الخسائر إلى تقليل خسارة المستثمر في حيازته للأوراق المالية. في سوق العملات المشفرة ، يمكن أن تكون الأسعار متقلبة بشكل لا يصدق ، لذا فإن وقف الخسائر يعد أداة أساسية لإدارة المخاطر.

عندما تنخفض عملتك وتصل إلى سعر وقف الخسارة المحدد ، سيتم تنفيذ الصفقة عند هذا المستوى. على سبيل المثال ، إذا انخفض سعر البيتكوين من 8500 دولار إلى 7500 دولار ووصل إلى مستوى وقف الخسارة المحدد عند 7000 دولار ، فسوف تعيد الشراء عند 7000 دولار على الرغم من أن البيتكوين قد وصلت للتو إلى نقطة منخفضة جديدة عند 7400 دولار (بافتراض عدم وجود بائع آخر في ذلك الوقت) .

5 نصائح للمبتدئين لإيجاد العملات الرقمية المربحة!

يزدهر سوق العملات الرقمية ، ولا يقتصر على ارتفاع البيتكوين فقط. يوجد الآن الآلاف من العملات الرقمية المختلفة المتداولة ، مع ظهور عملات جديدة طوال الوقت.

هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات التي يمكن استخدامها لإيجاد العملات الرقمية المربحة، ومنها:

البحث عن العملات الصاعدة: يمكن استخدام مواقع الرصد والتتبع لتحديد العملات المشفرة التي تظهر عليها إشارات صعودية والتي قد تكون جذابة للاستثمار.

البحث عن العملات الجديدة: يمكن الاستثمار في العملات الرقمية الجديدة التي قد لا تكون معروفة بشكل واسع بعد، ولكن يجب التأكد من تحليل مشروع العملة ومدى جدواه ومصداقيته.

مراقبة الأخبار والمستجدات: يمكن الاطلاع على أحدث الأخبار والتطورات في سوق العملات الرقمية ومتابعة ما يجري حول العملات المشفرة المختلفة.

تحليل الرسوم البيانية: يمكن استخدام التحليل الفني لتحليل الرسوم البيانية للعملات المشفرة وتحديد النماذج الفنية والمؤشرات الفنية التي تشير إلى الاتجاهات السعرية المحتملة.

البحث عن العملات المشفرة التي تتميز بتقنيات مبتكرة وفريدة من نوعها: يمكن الاطلاع على مشروع العملة والبحث عن العملات المشفرة التي تستخدم تقنيات جديدة وفريدة من نوعها، مما يجعلها مرشحة جيدة للنمو في المستقبل.

تحديد متوسط ​​حجم التداول: يمكن الاطلاع على حجم التداول اليومي للعملات المشفرة، وتحديد متوسط ​​حجم التداول لتحديد العملات المشفرة التي تتمتع بحجم تداول كبير ونشاط مستمر .

أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية 2023 !

هناك العديد من المنصات المتاحة لتداول العملات الرقمية، وتختلف هذه المنصات في الخصائص والميزات التي تقدمها. ومن بين أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية:

Binance: هي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم، وتتميز بسرعة التنفيذ والأمان والدعم الفني الجيد.

Coinbase: هي منصة تداول شهيرة وموثوقة وتتيح للمستخدمين الوصول إلى العديد من العملات الرقمية الشهيرة مثل Bitcoin وEthereum وغيرها.

Kraken: تتميز بالأمان والشفافية وتقدم العديد من الخيارات لتداول العملات الرقمية.

Bittrex: تعد واحدة من أقدم منصات تداول العملات الرقمية وتتميز بالأمان والشفافية.

Bitstamp: هي منصة تداول شهيرة وموثوقة وتتيح للمستخدمين التداول بين العملات الرقمية والعملات الورقية الرئيسية مثل الدولار الأمريكي واليورو.

Huobi: هي منصة تداول كبيرة تقدم العديد من الخيارات لتداول العملات الرقمية والعملات الورقية الرئيسية.

KuCoin: تتميز بسهولة الاستخدام وتقدم العديد من العملات الرقمية المشفرة الجديدة والواعدة.

ما هي أفضل منصة لتداول العملات الرقمية للمبتدئين؟

إذا كنت قد بدأت للتو في عالم تداول العملات المشفرة ، فمن المحتمل أنك تتساءل عن البورصة الأفضل بالنسبة لك. في حين أن هناك الكثير من الخيارات الرائعة هناك ، نعتقد أن Kraken هي أفضل بورصة تشفير للمبتدئين. إليكم سبب ارتفاع العقود الآجلة في Binance وتفوقها بشكل كبير على بورصات العملات المشفرة الأخرى مثل Coinbase و Gemini مؤخرًا.

رسوم العقود الآجلة FTX أقل من معظم البورصات الرئيسية (0.066٪ مقابل 0.24٪).
إنها توفر التداول بالهامش والبيع على المكشوف ، بالإضافة إلى الميزات المتقدمة الأخرى التي قد تكون جديدة على المتداولين.

العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة هي أدوات معقدة وتنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 79٪ من حسابات مستثمري التجزئة يخسرون أموالهم عند تداول العقود مقابل الفروقات مع هذا المزود. يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيفية عمل العقود مقابل الفروقات وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية بفقدان أموالك.

خلاصة المقالة :

إذا كنت تتطلع إلى البدء في عالم تداول العملات المشفرة ، فاتبع النصائح الواردة في هذا الدليل وستكون في طريقك لإجراء صفقات من المؤكد أنها ستساعدك على النجاح!

معظم الناس ليس لديهم الوقت لقراءة تقرير من 20 صفحة عن العملات المشفرة. إذا أخذنا أهم التفاصيل من هذا التقرير وقمنا بتكثيفها في دليل واحد موجز وسهل القراءة ، فمن المرجح أن يقرأه الناس. بهذه الطريقة ، يمكنهم التعلم بنفس القدر أو أكثر مما قد يقرؤونه في التقرير الكامل.

أضف تعليق